| منورين يا بنات | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: منورين يا بنات الجمعة يونيو 18, 2010 8:55 am | |
| السلام عليكم
كيف الحال خواتي
نتمنى للجميع الاقامة المفيدة في منتدانا جميعا
اهلا وسهلا
مليوووووووون.
.. | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الجمعة يونيو 18, 2010 12:48 pm | |
| !!! أغرب قصة حب في العالم غريبة جداً
هذه هي القصة الحقيقية لفتاة شابة زميلة الدراسة ، التى وافتها المنية الشهر الماضي فى الرياااااض. كان اسمها سهى ،اثر تعرضها للإصتدام من سيارة.
كانت تعمل في مركز علاج طبيعي. لها صديق اسمه ممدوح. كانوا عشاق بمعنى الكلمة و دائمى التحدث عبر الهاتف. ماوجدت سهى إلا و الهاتف الخلوى بيدها. حتى انها غيرت الشبكة التى تستخدمها كى تمتلك نفس شبكة ممدوح، و بذلك يكون كلا منها على نفس الشبكة ،
أسرة سهى كانت على علم بعلاقتهما ، كذلك كان ممدوح قريبا جدا من أسرة سهى. (تخيل مدى حبهم ) . قبل ان توافيها المنية كانت دائماً تخبر صديقاتها ( إذا وافتنى المنية ، ارجو ان تدفنوا معى هاتفى الخلوى) و قالت نفس الشىء لأهلها
بعد وفاتها ، لم يستطع الناس حمل جثمانها ، والكثير منهم حاول القيام بذلك ولكن دون جدوى ، الكثيرون تابعوا المحاولة، لكن النتائج كانت واحدة في نهاية المطاف اتصلوا بشخص معرفة لأحد الجيران ، معروف بقدرته على التواصل مع الاموات ، والذي كان صديقا لوالدها.
أخذ عصا وبدأ يتحدث إلى نفسه ببطء..
بعد بضع دقائق ، وقال ان 'هذه الفتاة تفتقد شيئا هنا'. فاخبره صديقاتها بان رغبتها كانت ان يدفن هاتفها الخلوى معها . فقاموا بفتح التابوت و تم وضع الهاتف الخلوى و الشريحة الخاصة بها داخل النعش بعدها قاموا برفع النعش بسهولة و تم وضعها فى الحافلة.
قد صدمنا جميعا. والدى سهى لم يخبروا ممدوح بالوفاة ، لأنه كان مسافراً
بعد اسبوعين اتصل ممدوح بوالدة سهى
ممدوح :....'خالتى ، انا قادم البيت اليوم. فلتطبخى لى شيئا شهياً . لا تبلغى سها بقدومى ، أريد ان افاجأها". وردت والدتها... 'عد إلى المنزل أولا ، أريد أن اخبرك بشيئ مهم جداً »..
بعد وصوله ، اخبرته بوفاة سهى. ظن ممدوح انهم يخدعونه. ضحك وقال 'لا تحاول خداعى -- اطلبوا من سهى الخروج ، لقد احضرت لها هدية . ارجو وقف هذا الهراء '.
قدموا له شهادة الوفاة الأصلية. قدموا له الدليل كى يصدقهم. (شرع ممدوح في البكاء) وقال... 'هذا ليس صحيحا. ونحن تحدثنا بالامس و مازالت تتصل بى و ب د ممدوح بالارتجاف
فجأة ، رن جرس هاتف ممدوح '. 'انظروا هذه سهى ، اترون هذا.....' و اطلع أسرتها على الهاتف. طلب الجميع منه الرد. وتحدث بواسطة استخدام مكبرات الصوت.
الجميع استمع لمحادثتهم.
بصوت عال وواضح ، لا تداخل للخطوط ، لا أزيز.
انه صوت سهى الفعلى و لا يمكن لأحد استخدام شريحة الهاتف لأنه تم مسمرتها داخل النعش
اتصدم الجميع و طلبوا تعريف لما يحدث من نفس الشخص الذى يستطيع التحدث مع الموتى و هو احضر رئيسيه لحل هذه المسألة.
هو و سيده عملوا على حل المشكلة لمدة 5 ساعات
ثم اكتشفوا ما جعل الجميع فى صدمة حقيقة...
موبايلي تمتلك أفضل تغطية .
أينما ذهبت فشبكتنا تتبعك!!!
فالحب في كل مكان و التغطية في كل مكان
اشرايكم ابي ردود | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الجمعة يونيو 18, 2010 1:04 pm | |
| على ذاك الجدار اللي على حد البيوت الطين وقفت.,وهاجس...... (.روايـــه سعوديه)
صباح الخير على الجميع اقدم لكم روايتي الثالثه واتمنى انها تنال اعجابكم اخليكم مع البدايه وعطوني رايكم فيها بصراحه
عنواااان الروايه على ذاك الجدار اللي على حد البيوت الطين وقفت وهاجس الذكرى نفض غباره .. وفي ذاك المكان ثبت ان الآدمي من طين.. تخيل يوم لمسته تنهد من شقا ناره . .سألني قال انااذكر تجوني أثنين ** بكيت وقلت صدقني رحل وانقطعت اخباره **
& ....البااااااارت الاول... &
كانت تمشى معاهم في السوبر ماركت وكانت طفشااانه حيل الكل كان متحمس ويشتري وهيا ماسكه العربيه ومتكيه عليها وفجاء التفتت ولقت طفل صغير مع امه جالس يشوف الالعاب الطفل عجبته لعبه وامه كانت رافضه تشتري له العبه والطفل بكى بحراره يبغى العبه وامه ضامته وجالسه تهديه سرحت تذكرت امها وكانت كلمة ماما تتردد لمسامعها ريم ريم يلا خلصنا عمر \ريم ايش فيكي ريم بحزن \لامافيني شي انتو اسبقوني للمحاسبه واناالحين راجعه لكم رااحت لعند الطفل وامه واخذت العبه واعطتها الطفل الام \بس انا مااقدر اشتري العبه له ماعندي فلوس الطفل ببراءه \ماما الكذب حرررام انتي معاكي فلوس بس انتي بخيله ريم \ههههههههههههه خلاص حبيبي انت خذها واناادفع الحساب الطفل \طيب ممكن اخذ السياره هذي ريم نزلت مستوى الطفل ومسحت على راسه وباسته \ممكن حبيبي خذ الي تبغى الطفل بدهشه \الي ابغى يعني اي شي ريم \هههه اي اي الي تبغى اي اي بس ماتاخذ السوق كله الطفل \طيب
ريم بطلة قصتنا بنت حلوووه حيل ومتواضعه وحبوبه من عائله مبسوطه امه ماتت وهي صغيره كان عمرها 9 سنوات وهيا دايم تتذكرها ريم وحيدة امها وابوها ماعندهم غيرها
عمر وهويطالع بساعته\روحي شوفي هذي وينها تأخرت نهى \طيب ولماالتفتو لقو ريم تمشي ومعها طفل صغير ومعه العاب كثيره عمر \هههههههههه شوفي زي كل مره نهى \ريم للحين مفتقده امها عمر \الله يعينها نهى \وينك والله تاخرتي ريم \خلاص خلصتو عمر \اي خلصنا نهى وهي تطالع بعربية ريم\ريم انتي مااشتريتي شي ريم وهي تبتسم\لاماني محتاجه شي عمر يلايبنات خلينا نحاسب ريم اخذت الالعاب من الطفل وحاسبتها وبعدين نتزلت مستوى الطفل واعطته الكيس وببتسامه \تفضل الطفل بكل فرح \شكرا ريم \العفو حبيبي
ريــــــــــم ياريلا عمر بستانكي باالسياره ريم \يلا يلا خلاص جايه الطفل بحزن \راح تروحي ريم وهي تمسح على شعره\اي حبيبي يلا مه السلامه الطفل بحزن وبزعل \طيب مع السلامه ريم حست انه زعل \ريم طيب اسمع انااعطيك رقم جوالي اي وقت تبغى اتشوفني دق عليا وانااجيك الطفل بحزن\كيف ادق عليكي ماعندنا جوال ريم\طيب تليفون الطفل \ولاتلفون ريم بحيره \طيب اشلون اوصل لك الطفل وهو يفكر \ماادري ريم وهيا محتاره \ايش اسوي نهى \اوووووووف يلا ياريم ريم قامت وهزت كتوفها\مابليد حيله الطفلل بدون مقدمات قام يبكي ويصرخ ويتمسك بريم \لالا ماتروح الام \يااحمد امشي ريم \احمد الله اسمك مرررررره حلوه عمربعصبيه \انتو هنا وانا جالس انتظركم باالسياره يلا امشو نهى \طيب طيب ريم وهيا تودع الطفل \مع السلامه الطفل دنق وبان الحزن بشكله ريم وهيا تسحب يدها من نهى لان نهى كانت ماسكه يدها راحت لعند الطفل وباسته \شوف حبيبي انت خذ رقمي واول ماتلقى جوال او تلفون دق عليا طيب الطفل بفرح \طيب
يمــــــــــــــــــه يمــــــــــه ام عبداللطيف \شذى وجع فجرتي اذاني شذى \يمه والله والله جيعااااااااااااااااااانه بموت من الجوع ام عبداللطيف \هههههههههه طيب انتي اطلعي وغيري ملابسك وثواني يكون الغداء جاهز شذى \طيب اناالحين طالعه شذى كانت تجري وتفحط وتصارخ هي وشنطاتها وشايله الكوتش حقها بيدها كان في شخص يشوفها وجلس يضحك عليها شذى لما التفتت لقة عبدالرحمن جالس باالصاله شذى بكل احراج وقفت وماعرفت ايش تقول عبدالرحمن \شذى انتي متى تعقلي شذى حاولت تتماسك وجلست على الكنب ورمت الكوتش والشنطه \لما يصير عمري 20 سنه ذاك الوقت اعقل عبدالرحمن \هههههههههههههه طيب يلااطلعي نادي عبداللطيف طول فوق شذى \عادي اطلع له انت واحد من اصحاب البيت عبدالرحمن \لالا اناانتظره شذى \وين امي منيره واخواتي عبدالرحمن \الحين بيجون شذى \وي فشله خلني اطلع اغير ملابسي قبل مايجون ويشوفني بهذا المنظر عبدالرحمن بتردد \شذى ريم وخالي بيجون شذى بكل برود \اي عبدالرحمن ببتسامه وبصوت واطي \الحمد لله شذى وهي تلتفت لعبد الرحمن \سمعتك ههههههههههههههه عبدالرحمن \هههههههههههههههه مشاء الله حاسة السمع عندك ميه على ميه شذى وهي تجري مع الدرج \افا عليك اناكل شي فيني ميه على ميه عبدالرحمن بينه وبين نفسه \الاعقلك مو ميه على ميه
اول مادخلت البيت على طول طلعت غرفتها ورمت شنطتها ورمت نفسها على السرير من التعب جلست تتذكر الموقف الي حصل معها تتذكر الطفل حست انها حبت هذا الطفل كان ودها تجلس معه طول اليوم مش كثير عليك لواعيش سنيني حبيبي ليك دنا حلم عمري لقيتو فيك ... كانت نغمة جوال ريم ريم \هلا وغلا باحلى شذى شذى \هب هب ايش الي صاير ريم ترحب فيا ريم \ههههههههههههههه والله ان رحبنا فيكي ماعجبناكي وان ماربنا هم بعد ماعجبناكي شذى \هي هي انتي اشوي اشوي عليا ماقلت شي انا بس مجرد نظريه ريم \هههههههههههههه شكلك متأثره باالكمياء شذى \اووووف لاتذكريني اليوم المعلمه وقفت بزوري تقول لي يلاقومي واشرحي لي نظرية بويل وشارل وهذاك خويهم الثالث امممم نسيته ريم \هههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههه شذى \اقول لايكثر بتجين اليوم تتغدين عندنا ولا ماتبغى ريم \يووووووووووو نسيت والله ماادري اشوف شذى \احنا في بيتنا ماعندنا شي اسمه ماادري عندنا ياايوه يالا عشان مانسرف باالاكل ان الله لايحب المسرفين ريم\خلاص خلاص اكلتيني خلاص انشاء الله اجي شذى \طيب باااااااااي طرق سكرت الخط بوجهها ريم وهي تطالع باالجوال \هذي مجنونه مادري متى بتعقل
ريم احد ابطال قصتنا ريم بنوته حلووووه حيل ومتواضعه وحبوبه تحب الناس وباالذات الاطفال تعشق الاطفال بشكل جنوني
كان باالبيت زعلان مو عارف ايش يسوي كل ماراح مكان ماقبلوه حاول مره واثنين وثلاثه هذا هو حال حمد من يوم ماتخرج من الثانوي ام حمد \حمد ياوليدي مادام نسبتك عاليه ياوليدي ادخل الجماعه وكمل دارستك حمد بحزن \ومين بيصرف عليا يمه ولا السبع مية ريال الي يرسلها لنا ابوي كل شهر بتكفي يايمه صلي على النبي ام حمد \عليه الصلاة والسلام ساره وهي تدخل الصاله بصنية اكل كانت خبر وجبنت وبيض حمد وهو يطالع \شوفي يمه كل يوم هذا غدنا وعشانا وفطورنا ام حمد\الحمد لله ياوليدي كلها نعمة ربك حمد \يمه كم مره اشتهيتي سمك لحم دجاج قولي يمه ساره كانت تتقطع من داخلها على اخوها الي جاب نسبه حلوه وكان المضروف يدخل احسن الجامعات والكليات حمد قام وطلع بره البيت ام حمد كانت تطالع بساره ودموعها على خدها
عبدالطيف \اوووف جوعت انا وين الغداء ترن تررررررررن تررررررن كان جرس الباب يدق شذى بااقوى سرعه راحت وفتحت الباب ريم &عمر&ابو ريم&ونهى \السلام عليكم شذى لما تشوف عمر تتلخبط ماتدري ليش \وعليكم السلام دخلو وفي هاالحظه جات سهى واولادها النوأم عامر وسامر وزوجها عادل شذى بكل راحابه \تفضلو عبدالطيف \يلا عاد تاخرتو والله مت جوع ام عبدالطيف \ههههههههه يلا خلاص الحين تقدر تاكل الكل صار ياكل وكانت في عيون تراقب عمر عمر لما رفع عيونه تلاقت مع عيون شذى عمر بينه وبين نفسه &ايش فيها البيت هذي بس تطالعني والله صدق بنات اخر زمن مايستحون& عمر له موصفات معينه باالانسانه الي يحبها من اهم مواصفاتها انها تكون خجوله وطبعا هذا الشي مومتوفر بـ شذى | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الإثنين يونيو 21, 2010 12:04 pm | |
| فتـآة قتلت والدهـآ بسبب عشيقـهآ عبر الماسنجر .. <<يمــآآآآآ ههههه
بسم الله الرحمن الرحيم أنـــا بنزل الكم قصه حلـــــوه وان شالله تعجبكم القــصه عن فتاه قتلت والدها بسبب عشيقها عبر الماسنجر في يوم السبت الساعة 8 صباحا كانت عبير على النت وبتحديد على الماسن جاتها اضافه من ايميل اسمه خالد عبير قالت وش فيها بقبل وبشوف مييين هذا المهم عبير قبلت وانتظرته عشان يفتح معها محادثه وطول الوقت وهي منتظره بس مافتح المهم قالت ياللة بشوف مين فتحت المحادثه معه عبير نكها كان طبيعي مني يغارون عبير السلام خالد وعليكم السلام عبير ممكن اعرف مين خالد انا خالد عبير ومين خالد خالد واحد بيموت فيييك ويحبك عبير هههههه لدرجه هذي تحبني خالد اهواك واتنفس هواك عبير طيب طيب خالد ومن اعطاك الايميل خالد وليه حضرتك فاتحه تحقيق عبير ابد الفضول منتشر ههه خالد ارووح ملح مع الفضول عبير خالــــــد خالد عيونه عبير طيب انت تعرفني او شفتني ؟ خالد كثيررر واليوم انتي عندي وبالبيت عبير امااااا عاد كثر منها كنت عندك وبالبيت خـالد يس يس كنتي عندي عبير بليز قلي لاتحيرني انت تعرفني خالد يس اعرفك مثل نفسي واكثر عبير ههههة طيب طيب المهم عبير بتطلع من الماسن قالت عبير خــــالد بطلع من الماسن تامر بشي خالد لحظه لحظه وين تو الناس ياشمعت الجلاس عبــير ههههههههه من عمرك وراي جامعه خــالد ويعني حتى انا عندي جامعه وبعدين يا عبير انتي تطولين ع النت وش يعني لو طولتي عبير ايييف تراك تنرفز الله يرجك خالد اوكي حبي اطلعي وتاكدي انوانا وقلبي معاك عبير هههههههههه انت وجهك ضف خالد ههههه بضف باي عبير باي المهم عبير طلعت وجلست تفكر في خالد مين هذا خالد ولا من جد هو يحبني يمكن يحبني ليه لا المهم نااامت وهي تفكر في خالد اليوم الثاني نفس الساعه8دخلت عبير والصدفه دخل خالد في نفس الوقت عبير فرحت يوم شافت خالد وخالد نفس الشي المهم عبـــير وخالد وفتحو محادثه وحده وكلهم قالو سلام هههههههه المهم خالد قال بيعترف ل عبير وبيقولها مين اعطاه الايميل وقالها عبوره عبير خير>>>>مسويه ثقيله خالد ممكن اقولك على شي عبير تفضل خالد تعرفي سارة عبير مين ساره خالد صديقتك عبير ايوه خير وش فيها وانت وش عرفك فيها وهي وش دخلها خالد هههههههههههههههه شوي شوي عبير هههههههه لا بس مخترعه خالد انا اخوها واحبك وهي عطتني رقمك وايميلك عبير مو معقوله ساره تعطيك رقمي وايميلي خالد مافيه شي عبير تدري اني احس بشي غريب اتجاهك خالد ايوه حبيتيني صح عبير هههههههههههه خالد ممكن اتقددم انت موافقه عبير هي انت انا مااعرفك ولا شفتك خالد انا اخو سارة عبير اممممم بفكر خالد انا برسل لك صورتي ورقم جوالي وبدق عليك اوكيه عبير اوكيه ورسل لها بصوره وقبلت المهم انقطع الاتصال من ساره طلعت ودقت على خالد خالد رد وكلمها جاء تقدم لها وافقت بس ابو عبير ماوافق ويبي يزوجها ولد عمها وهي مو راضيه فارسلت له عصابة وضربو ابو عبير حتى دخل في غيبوبه ومات وشوفوا لمفاجئه وخيانه صديقتها ساره بعد ما توفي ابو عبير دقت على عبير وقالت لها اصلا انتي ماعندك دم كيف تقلتي ابوك عشان واحد حقير ذئب بشري هههههة ياعيني عليك يا عبير صدقتي انو اخوي ولا يحبك تراى ذا صديقي وانا حبيت انتقم منكم يا حقيرة وعبير من الصدمه ماقدرت تقول شي وقفلت وثم يرن جوالها ويطلع خالد كان الاسم خلودي وردت وقالها وهو يضحك ههههههههههههههههههة احسن الله عزاك قتلتي ابوك عشان اخو ساره الا اهو صديقها الله يلعنك يالحقيره وقفل في وجهها وعبير من الصدمة جاها انهيار عصبي وتدمرت حياة عبير بسبب صديقتها وصديق صديقتها الا هو خالد الي عيش عبير في وهم وحب كااااذب وفي النهااااااااااااايه اتمنى القصه تعجبكم >>>>>بليز لا تحرموني من ردودكم ترى القصة للعضة والعبرة | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الثلاثاء يونيو 22, 2010 10:40 am | |
| دخل قبر اخيه ليبصمه على ممتلكاته فمات بجنبه....!!! السلام عليكم..... سامي شاب كان يضرب به المثل لأدبه وخلقه ,وكان بارا بوالديه وعاش هو وشقيقه محمد مع أبويه يتحمل معهم متاعب الحياه لأن أسرته كنت فقيره ,, دعاه والده في أحد المرات ليشكو له فقره رد عليه الابن قائلا: يا ابي ان جمال الدنيا في عرقها نقتات حلالا فهذا هو قمة الغنى وما دمنا نصبح ونمسي بصحة جيده فلماذا لا نحمد الله ... وانتهت الجلسه بدعاء الاب لابنه الذي كان ياخذ من تعبه لتجهيز عرسه فبعد وقت طويل مع مشقات الدنيا استطاع أن يزوج نفسه ولم يهدأ حتى ضاعف متاعبه لمساعدة أخيه محمد ليكمل عرسه هو الاخر ووسط الحي الذي كان يسكن فيه , حظي كثيرا بدعاء الاهل والجيران , وبدأت الدنيا كعادتها تنقرب على عقبيها فتغيرت الأحوال بموت الأب والأم . احس شقيقه محمد بأنه أصبح وحيدا وحالته غير مستقره وعندما علم هذا سامي ذهب اليه ليأكد له أنه لا يتركه أبدا لأنهما ابنا اب صالح , ابتسم محمد لكلام شقيقه وقام واحتضنه وذهب الابن البار سامي الى منزله وهناك فاتحته زوجته بأنها حامل بالابن الثالث وكانت الدنيا تطير به من شدة الفرح والسعاده ورفع يديه الى السما يحمد الله على رزقه من الأبناء فقالت له زوجته: بأنها كانت خائفة من هذا الخبر لأن حالته الماديه بسيطه فابتسم وقال لها : لست أنا اللذي أرزقه وانما الله فنحن نعيش برزقهم , ومرت عدة شهور وجاء المولود وبدأ يكافح حتى رزقه الله ملبغا من المال فاستأجر مزرعة مانجو في الاسماعيليه وبدأ يتاجر بها الا أن صنع لنفسه سمعة كبيره عند التجار . ولم تمر عدة سنوات حتى اشترى مزرعة أخرى بدل الاستجار وعندما فتحت له الدنيا ذراعيها اشترى سياره لتسهيل حركة تجارته فذهب الى شقيقه محمد ليعاونه على قيادة السياره لأن شقيقه يخاف على تجارته ولم يرفض محمد التعاون مع شقيقه وبدأ يحمل المانجو على السياره في الصباح والمساء , ولم يبخل سامي على أخيه وكان يقول له هذا يرضيك يا أخي؟ لم يجد شقيقه ردا سوى كلمة نعم... أما سامي فقد كان دائما متواجدا في منزل شقيقه يعامل أبناء أخيه مثل أبنائه تنفيذا للعهد اللذي اتخذه عن وفاة والده .. وفي يوم من الأيام ذهب الى منزله يشتكي لزوجته من مرضه الشديد فقالت له : لا بد من أخذ وقت من الراحه وسينتهي كل شئ ,, وبعد عدة أيام اشتد عليه المرض وطلب منه الطبيب بعض الفحوصات و والتحاليل , وذهب بها الى طيب التحاليل الذي أخبر زوجته بأن سامي مريض مرضا خطيرا وبدأ يتابع حالته أما زوجته الذي لازمها البكاء في خلوتها فكانت تطمئنه بأن حالته عاديه وسيشفى مع العلاج والراحه... وأخذ حالته المرضيه تتأخر وصحته تتدهور فأمر بأن يأتي شقيقه محمد , وعندما ذهب اليه , أخبره سامي بأن حياته ستنتهي لأنه حس بذلك فأوصى شقيقه على ابنائه الثلاثه وزجته , وأن يتابع أعمال التجاره لأنه لم يعد في العمر بقيه الا أيام ينتظرها ... خرج شقيقه ودموع التماسيح على وجهه وانتظر وفاة شقيقه ولم يمر الا أيام حتى توفي سامي.... وهذب محمد ليتأكد بنفسه من وفاة شقيقه وعندما جلس مع نفسه يدبر شيئا في داخله أعلن في المنطقه كلها عن وفاة سامي , فحزن الأهل والجيران وخرجوا ليتأكدوا بنفسهم ... وفي الصباح خرج الجميع ليدعوا سامي الى مثواه الأخيره في حالة حزن شديده , يتوسطهم محمد الذي كان يكتم فرحته بوفاة أخيه بداخله , وعندما وصلوا الى المقابر قال لهم محمد : لا أحد يلحد أخي ولا يدفنه غيري... ودخل محمد وحيدا الى القبر مع أخيه لكي يلحده فتأخر داخل القبر فقلق الناس وأخذوا يتسارعون للدخول الى القبر لمعرفة ماذا حدث , وعندما دخلوا شاهدوا محمد متوفي بجانب أخيه متوفي وملقي بجانب أخيه ويمسك ورقة بيضاء عليها أثار حبر وفي يديه الأخرى ختمة أراد أن يبصم أخاه المتوفي على كل ما يمتلكه واندهش الناس لذلك وتم ابلاغ الشرطه التي أمرت باخراجه وعرضه على الطبيب الشرعي الذي أكدى ان حالة الوفاه كانت نتيجة اختناق شديد داخل القبر ليموت وتموت معه مطامعه التي طالت شقيقه الميت.
| |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الجمعة يوليو 02, 2010 1:48 pm | |
| جميل وبثينة
قريبا من الوقت الذى شهدت فيه نجد مأساة قيس وليلى، وشهد الحجاز مأساة قيس ولبنى، شهدت أرض بنى عذرة مأساة أخرى من مآسى الحب العذرى، هى مأساة جميل وبثينة. إذا كانت مأساة قيس وليلى على شهرتها المستفيضة أشد هذه المآسي اختلاطاً واضطرابا لكثرة ما دخلها من وضع الرواة، وتزيد القصاص، وأوهام السمار، فإن مأساة جميل وبثينة أبعد هذه المآسي عن الاختلاط والاضطراب، وأقربها إلى الواقع الذي نجا من عبث أصحاب الرواية والقصص والسمر. حدثت القصة في العصر الأموي وفي عهد الخليفة عبد الملك بن مروان أو الخليفة الوليد بن عبد الملك. كانت بثينة فتاة من بني الأحب، وهم من رهط بني عذرة، وكذلك جميل، كان من رهط آخر من بني عذرة هم رهط عامر، وبني عذرة كانت تنزل في البادية العربية شمال الحجاز، في وادي القرى الذي يقع على مقربة من الطريق التجاري بين مكة والشام ، وهو واد خصب، استقرت به تلك القبيلة، وكانت مشهورة منذ العصر الجاهلي بالقوة والمنعة والشرف. وقد دخلت بنو عذرة الإسلام في السنة السابقة للهجرة، وشارك أبناؤها في غزوات الرسول وفي الفتوحات الإسلامية . أحب جميل بن معمر العذري بثينة بنت الحباب وبدأت القصة كالتالي : رأى بثينة وهو يرعى إبل أهله، وجاءت بثينة بإبل لها لترد بها الماء، فنفرت إبل جميل، فسبها، ولم تسكت بثينة وإنما ردت عليه، أي سبته هي أيضاً.. وبدلا من أن يغضب أعجب بها، واستملح سبابها فأحبها وأحبته، وبدأت السطور الأولى في قصة هذا الحب العذري الخالدة. حيث تطور الإعجاب إلى حب، ووجد ذلك صدى لديها، فأحبته هي أيضاً، وراحا يتواعدان سرا. يقول جميل : وأول ما قاد المودة بيننا ** بوادي بغيض، يا بثين، سباب فقلنا لها قولا فجاءت بمثله ** لكل كلام، يا بثين، جواب وتمر الأيام، وسطور القصة تتوالى سطراً بعد سطر. لقد اشتد هيام جميل ببثينة،واشتد هيامها به، وشهدت أرض عذرة العاشقين يلتقيان ولا يكاد أحدهما يصبر عن صاحبه. وكلما التقيا زادت أشواقهما، فيكرران اللقاء حتى شاعت قصتهما، واشتهر أمرهما، ووصل الخبر إلى أهل بثينة ، فتوعده قومها، وبدلاً من أن يقبلوا يد جميل التي امتدت تطلب القرب منهم في ابنتهم رفضوها، وأبوا بثينة عليه وردوه دونها، وتوعدوه بالانتقام، ولكي يزيدوا النار اشتعالاً سارعوا بتزويج ابنتهم من فتى منهم، هو نبيه بن الأسود العذري. وكان جميل من فتيان عذرة وفرسانها الأشداء، وكان قومه أعز من قوم بثينة، فوقف في وجههم فجميل لم يستسلم، بل راح يتحدى أهل بثينة، ويهزأ بهم، ويهددهم منشدا : ولو أن ألفا دون بثينة كلهم ** غيارى، وكل حارب مزمع قتلي لحاولتها إما نهارا مجاهرا ** وإما سرى ليل ولو قطعت رجلي ويقول أخرى: فليت رجالا فيك قد نذروا دمي ** وهموا بقتلي، يا بثين، لقوني إذا ما رأوني طالعاً من ثنية ** يقولون: من هذا ؟ وقد عرفوني يقولون لي: أهلا وسهلا ومرحبا ** ولو ظفروا بي خاليا قتلوني
ولم يغير هذا الزواج من الحب الجارف الذي كان يملأ على العاشقين قلبيهما، فقد كان جميل فارسا شجاعا يعتز بسيفه وسهامه، فلم يتأثر حبه لبثينة بزواجها، ووجد السبل إلى لقائها سراً في غفلة من الزوج. وظلت العلاقة بينهما كما كانت من قبل، يزورها سرا في غفلة من زوجها، أو يلتقيان خارج بيت الزوجية، وما بينهما سوى الطهر والعفاف. وكان الزوج يعلم باستمرار علاقة بثينة بجميل ولقاءاتهما السرية، فيلجأ إلى أهلها ويشكوها لهم، ويشكو أهلها إلى أهل جميل. لكي تتوقف اللقاءات فترة، ثم تعود أقوى وأشد مما كانت. فبثينة لم تكن تعبأ بما قد يفعله زوجها أو أهلها لقد أرغموها على الزواج بمن لا ترغب، وكان من رأيها عليهم أن يتحملوا وزر فعلتهم. وتحدث إليه أهله في أمر هذه العلاقة الغريبة التي لا أمل فيها، وهذا الإلحاح الذليل خلف امرأة متزوجة، وحذروه مغبة الاندفاع في هذا الطريق الشائك الوعر، وما ينطوي عليه من عواقب وخيمة، وهددوه بأن يتبرؤوا منه ويتخلوا عنه إذا استمر في ملاحقته لها ، ولكنه لم يستطع أن يبرأ من حبه لبثينة. وهذا كله لم يغير من الأمر شيئا، ولم يفلح في إطفاء الجذوة المتقدة في قلبي العاشقين. لقد امتنع جميل عن بثينة فترة من الزمن لم تطل، ثم عادت النار تتأجج في فؤاده، فعاود زيارتها، بل تمادى في علاقته بها، وفى تحديه لأهلها واستهانته بزوجها، فلم يجدوا أمامهم سوى السلطان يشكونه إليه، فشكوه إلى عامر بن ربعي وإلى بنى أمية على وادي القرى، فأنذره وأهدر لهم دمه إن رأوه بديارهم. وامتنع جميل عن بثينة مرة أخرى، ومرة أخرى ألح عليه الشوق، ولم يطق عنها صبراً، فعاود زيارتها معرضا نفسه للهلاك. وأعاد أهلها شكواهم إلى السلطان، فطلبه طلبا شديداً. وقد حاول العذريون أن يحلوا مشكلة هذا الصراع بترويض نفوسهم على الرضا بالحرمان، وهو رضا أحال حياتهم وهما كاذبا، وسرابا خداعا، وأحلاما لا تقوم على أساس من الواقع العملي الذي تقوم عليه حياة غيرهم من الناس. يقول جميل معبراً عن هذه الفكرة، فكرة الرضا بالحرمان، والقناعة بالوهم الكاذب الخداع: وإني لأرضى من بثينة بالذي ** لو أبصره الواشي لقرت بلابلة بلا، وبأني لا أستطيع، وبالمنى ** وبالأمل المرجو قد خاب أمله وبالنظرة العجلى، وبالحول تنقضي ** أواخره لا تلتقي وأوائله لقد تصور هؤلاء العذريون مشكلتهم على أنها قدر مقدور قضاه الله عليهم فلا يملكون معه إلا الصبر عليه والرضا به. يقول جميل معبرآ عن هذه القدرية المحتومة: لقد لامني فيها أخ ذو قرابة ** حبيب إليه في ملامته رشدي فقال: أفق، حتى متى أنت هائم ** ببثينة فيها لا تعيد ولا تبدي؟ فقلت له: فيها قضى الله ما ترى ** علي، وهل فيما قضى الله من رد؟ فإن يك رشدا حبها أو غواية ** فقد جئته، ما كان مني على عمد لقد لج ميثاق من الله بيننا ** وليس لمن لم يوف لله من عهد إنه لم يعد يملك من أمر نفسه شيئا، لقد قضى الله عليه هذا الحب، ولا راد لقضائه، إنه قدر مقدور لا يملك له دفعا ولا ردا. ومع ذلك لم يفلح العذريون في حل مشكلة هذا الصراع فى نفوسهم، أو إقناع أنفسهم بأن المسألة قدر مقدور لا يملكون معه شيئا، أو ترويضها على الرضا بالحرمان الذي فرض عليهم، وإنما كانت كلها محاولات يحاولونها، قد ينجحون فيها في بعض الأحيان، ولكنهم في أكثر الأحيان كانوا يخفقون. فنرى في شعرهم الشكوى الصارخة، والأحزان التي يعجزون عن إخفائها، والدموع التي لا يملكون لها كتمانًا، والسخط الذي لا يقدرون على التخلص منه. وشعر العذريين جميعا مطبوع كله بهذا الطابع الحزين الباكي، حتى ليعد هذا الطابع من أقوى طوابعه المميزة وأعمقها. ونعود لبطل قصتنا مرة أخرى. بعد كل الأحداث التي تناولته فر جميل إلى اليمن حيث أخواله من جذام، وظل مقيما بها حتى عزل ابن ربعي، فعاد إلى وطنه ليجد قوم بثينة قد رحلوا إلى الشام، فرحل وراءهم. وكأنما يئس جميل من هذه المطاردة التي لا تنتهي، والتي أصبح الأمل فيها ضعيفا، والفرصة ضيقة. لقد فرقت البلاد بينه وبين صاحبته، ولم يعد لقاؤهما ميسراً كما كان عندما كانت تضمهما جميعاً أرض عذرة، فقرر أن يرحل إلى مصر، ليلحق ببعض قومه الذين سبقوه إليها، واستقروا بها، كما فعلت كثير من القبائل العربية التي هاجرت إليها بعد الفتح. وانتهز جميل فرصة أتيحت له في غفلة من أهل بثينة، فزارها مودعا الوداع الأخير، ثم شد رحاله إلى مصر حيث قضى فترة من الزمن لم تطل، يتشوق إليها، ويحن لها، ويتذكر أيامه معها، ويبكي حبه القديم. يقول جميل : ألا ليت أيام الصفاء جديد ** ودهرا تولى يا بثين يعود فنغنى كما كنا نكون، وأنتم ** صديق، وإذ ما تبذلين زهيد وما أنس من الأشياء لا أنس قولها ** وقد قربت نضوى: أمصر تريد ؟ ولا قولها: لولا العيون التي ترى ** أتيتك فاعذرني فدتك جدود علقت الهوى منها وليدا فلم يزل ** إلى اليوم ينمى حبها ويزيد فلو تكشف الأحشاء صودف تحتها ** لبثينة حب طارف وتليد ألا ليت شعري هل أبيتن ليلة ** بوادي القرى إني إذن لسعيد وهل ألقين سعدي من الدهر مرة ** ومارث من حبل الصفاء جديد وقد تلتقى الأهواء من بعد يأسة ** وقد تطلب الحاجات وهي بعيد
ولكن القدر أبى أن تلتقي الأهواء بعد يأس، أو أن تدرك الحاجات البعيدة، فلم تطل أيام جميل بمصر، فقد أخذ النور يخبو، ثم انطفأ السراج، وودع جميل الحياة بعيداً عن بثينة التي أفنى شبابه في طلبها، بعيداً عن أرض عذرة التي شهدت أيامهما السعيدة وأيامهما الشقية، بعيدا عن وادي القرى الذي كان يتمنى أن يعود إليه ليبيت فيه ليلة تكتمل له فيها سعادته. يقول جميل مصورا أحزانه الطاحنة التي تحطم نفسه تحطيما حتى ليوشك أن ينهار تحت وطأتها: وما ذكرتك النفس يا بثين مرة ** من الدهر إلا كادت النفس تتلف وإلا علتني عبرة واستكانة وفاض ** لها جار من الدمع يذرف تعلقتها، والنفس مني صحيحة فما ** زال ينمى حب جمل وتضعف إلى اليوم حتى سل جسمي وشفني وأنكرت ** من نفسي الذي كانت أعرف وفي ظل هذا الصراع الحاد بين اليأس والأمل، وفي ظل هذه المحاولات السلبية للسلو والنسيان عاش العذريون مخلصين لمحبوباتهم. لقد وهب كل منهم حياته لواحدة أخلص لها حبه ولم يشرك به حبا آخر، لا يعدوها إلى غيرها، ولا يصرف هواه إلى سواها، ولا ينقل فؤاده حيث شاء من الهوى، وإنما يعيش حياته على ما فيها من حرمان وأحزان ، فقد ارتبطت حياته بها، وأصبح كل شئ فيها ملكاً لها، واستحالت أيامه ولياليه ذكرياتا وأحلاما استقرت في شعروه وفي لا شعوره فهو يعيش بها ولها وعليها، ولم يعد في قلبه متسع لمحبوبة أخرى بعد أن ثبت حبها فيه كما ثبتت فى الراحتين الأصابع. وبلغ نعيه بثينة بعد حين، فسقطت مغشيا عليها، حتى إذا ما أفاقت أنشدت هذين البيتين اللذين تعاهد فيهما نفسها على الوفاء لعهده والإخلاص لذكراه، واللذين أودعت فيهما كل ما تفيض به نفسها مرارة ويأسا بعده : وإن سلوى عن جميل لساعة ** من الدهر ما حانت ولا حان حينها سواء علينا يا جميل بن معمر ** إذا مت بأساء الحياة ولينها وتمر الأيام عليها بعد ذلك حزينة باكية، وتتوالى الليالي طويلة ثقيلة موحشة، تستعيد فيها ذكريات حبها البعيدة، وتسترجع ما مر بها في ماضيها السعيد الذي طوته رمال عذرة إلى الأبد. ويأخذ النور يخبو، ثم ينطفئ السراج، وتودع بثينة الحياة بعيدة عن جميل الذي وهبته حبها وإخلاصها، بعيدة عن أرض عذرة ووادي القرى ووادي بغيض حيث خط طفل الحب أول سطر في كتاب حبهما الخالد. كانت النهاية المحتومة التي لا مفر منها، إنه الموت. ودع العاشق حياته على أمل في أن يجمع الله بينه وبين صاحبته بعد الموت، عسى أن يتحقق له فى العالم الخالد ما لم يتحقق له في العالم الفاني. أمنية تمناها كل عاشق عذري، وأغمض عينيه عليها. أمنية تمناها جميل كما تمناها عروة بن حزام قبل حيث يقول : وإني لأهوى الحشر إذ قيل إنني ** وعفراء يوم الحشر ملتقيان فيا ليت محيانا جميعا، وليتنا ** إذا نحن متنا ضمنا كفنان أما جميل فيقول جميل: أعوذ بك اللهم أن تشحط النوى ** ببثينة في أدنى حياتي ولا حشري وجاور إذا ما مت بيني وبينها ** فيا حبذا موتي إذا جاورت قبري ويقول أيضا: ألا ليتنا نحيا جميعا، وإن نمت ** يواف ضريحي في الممات ضريحها فما أنا في طول الحياة براغب ** إذا قيل قد سوى عليها صفيحها وبهذه الأبيات نسدل الستار على مأساة أخرى من مآسي الحب العذري الحزينة.
ولكن ما نوع تلك اللقاءات المتكررة بين جميل وبثينة ؟ هل كانت لقاءات بريئة كما يؤكد بعض الرواة ؟! ولكن كيف نصدق تلك الروايات وجميل نفسه يؤكد لنا في أشعاره أنه كان يقضي الليل كله بصحبة بثينة . مضطجعا بجوارها، أحيانا لمدة ثلاث ليال !! فإذا ما أسفر الصبح أو كاد، تشفق بثينة عليه، وتلح عليه أن ينصرف فيأبى معتزاً بسيفه وسهامه ولكنها تلح حتى ينصرف. بعض الروايات تؤكد أن جميلاً كان مستهتراً ماجنا، وبعضها الآخر يؤكد أنه كان عاشقا ولها. ويذكر الرواة في أحاديثهم عن هؤلاء العذريين أخباراً كثيرة عن هذه العفة وهذا الطهر، ويصفون لقاء جميل وبثينة في أحضان الليل بعيداً عن أعين الرقباء، وكيف كانا يقضيان الوقت يسألها عن حالها وتسأله عن حاله، وتستنشده ما قال فيها من شعر فينشدها، ولا يزالان يتحدثان، لا يقولان فحشاً ولا هجراً، حتى إذا قارب الصبح ودع كل منهما صاحبه أحسن وداع، وانصرفا وكل منهما يمشي خطوة ويلتفت إلى صاحبه حتى يغيبا. وفى اللحظات الأخيرة من حياة جميل، وهو فوق ذلك المعبر الضيق الذي يفصل بين شط الحياة وشط الموت، أقسم أنه ما وضع يده على بثينة لريبة، وأن أكثر ما كان منه أن يسند يدها إلى فؤاده.
ولنا لقاء آخر مع قصة جميلة كهذه.
| |
|
| |
عيوش غير
المساهمات : 279 تاريخ التسجيل : 18/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:38 pm | |
| فصة ((فارس أحلامي))
بسم الله الرحمن الرحيم
شحالكم؟........ان شاء الله طيبين
هذا اول موضوع لي في هالقسم وان شاء الله يعجبكم
عايلة بوعلي:-
_بوعلي((خليفة)): ريال للحين في عز شبابه عمره ياعني 39سنة،حكيم،كريم وايد على ولده الوحيد علي الي الله ما عطاه غيره، يشتغل رجل اعمال دوم يكون في السفر بس ما يقصر على زوجته الي عاش معاها احلى قصة حب وما يقصر على ولده بعد و كل املاكه بعد موته مكتوبة على اسم ولده علي.
_ام علي((لطيفة)): ام علي اسم على مسمى لطيفة في غاية اللطف بس هي تيي من عائلة فقيرة بس اللحين تعوضت على كل شي فاتها في طفولتها بس هي للحين شابة تقريباً يعني عمرها بين 35و36 >>>> تعرفون النسوان دلوعات ما يقلن عمرهم الله يعينهم.
_علي:علي ماشاءالله عليه وسيم وجميل فارس احلام كل بنات العالم شعره طويل تقريباً مقصص تدريجي بطبيعته جذي لون شعره اسود غامق يليق مع لون عينه البنية بس تميل للأسود طويل وله جسم يتمناه كل الشباب ويحسدونه عليه والبنات كله يتهبلن من جماله الصراحة ما الومهم بس علي البنات مو جزء مهم في حياته ولايهمه سوالف البنات ولا غيرهم بالرغم من كل الاغراءات الي يحصلهن وعمره 19سنة وهو سنة ثانية جامعة.
*عايلة بوخالد:
_بوخالد((أحمد)):ريال تقريباً كبير في العمر بس مو اكثر من 42 سنة يعني مو شايب، بوخالد ريال ناجح في حياته وهو صاحب الكلمة في البيت محد يقدر يسوي شي من غير رضاه ومحترم والناس كلها تحترمه، ميسور الحال يعني الحمدالله ما عليه قصور يشتغل اعمال حرة وبعد هو و بوعلي بيفتحون شركة كبيرة شراكة نص نص هم للحين ما يعرفون بعض زين يعني علاقتهم سطحية وانشاءالله تتطور مع الايام...
_ام خالد متوفية من سنة تقريباً وفاة عادية.
_خالد:اكبر عيال بوخالد عمره تقريباً 22 سنة مو اكبر بس مسؤول وطول حياته معتمد على حاله من ما هو صغير يحب اخوانه وهو ريال البيت بعد ابوه، وهو طويل مثل طول علي وشوي اطول وهو اصلاً رفيج قريب من علي من اقرب اصدقائه ولما عرف عن شراكة ابوه بابوهم استانس وايد وخالد وسيم وايد بس مب مثل وسامة وجمال علي لأن علي ملك جمال ما يقارنه احد بطوله ولا عرضه.
_ناصر:اخو خالد عمره 19سنة مثل عمر علي بس هو ما يعرفه كلش بينه وبينه بس سلام ومع السلامة فيعني ما يعرفون بعض فما قرروا يترافجون ناصر اصغر من علي بشهرين وجم اسبوع وهو من وسيم مثل علي ولا اخوه مسكين شكله خريش بس طيب وحنون بشكل وتوه قبل شهرين خاطب ومزاجه هالأيام عالي العال اذا تقعد يمة هالايام ما تقدر تودر السوالف وتقوم لان مزاجه حفلة الصراحة. وناصر يحب اخته بشكل ما تتخيلونه بنتكلم عنه بعدين.
_حنان: ملكة جمال عمرها 20سنة متزوجة وعندها بنت اسمها اسماء عمرها 8 اشهر وزوج حنان عمره 26سنة يعيش وياها في بيت خاص يتيم و اسمه عبدالله.
منال:ملكة جمال شابة وحلوة اصغر من حنان اختها بس احلى منها بوايد حتى اخوانها احياناً ينسون ان هي اختهم ويقعدون يتغزلون فيها وهي تنحرج، جسمها جسم متوسط لا ضعيفة عصاية ولا دبة الوسط بس تميل للضعق بيضة ،شعرها السود والبني و الكستنائي الحريري كل خصلة بلةن وشكلها هالبنت روعة متحجبة طبعاً بس حتى وهي متسترة او لابسة جيس خمام تبين ملكة جمال وهي خشمها ضغير مثل اليهال نحيف ومستقيم وعيونها مرسومة على طول حواجبها وشفايفها وردية المملوءة الجميلة الهادية وصوتها الناعم الرقيق، تحطين كل هاي مع بعض تحصلين على جميلة بمعني الكلمة عمرها 18سنة،اةلى سنة جامعة.
_مريم:اخر العنقود عمرها 6سنوات تحب تطول لسانها على الناس والكل يسمونها ام لسانين ووهي مصدر فرحة امها و ابوها واخوانها بس هي دليعة بشكل ومصلحجية وشعرها قصير يوصل على اذونها تحب حركات الصبيان وكله تبي ترافجهم ةابوها يضحك عليها.
*الجزء الاول:
تنزل منال من الدري والبتسامة شاقة ويها وتروح بتهور وتضرب علي على كتفه وتقول فديتك لا تزعل عبالها اخوها خالد اللي نزل من غرفتها مضايق من رمسة منال مع ناصر لما كانوا يتكلمون عن كيف ناصر خطب قبل اخوه خالد وتتفاجأ منال لما تشوف علي يلف وعلى ويها كانت علامة استفهام وقال:نعم.
بس لما شاف منال راحت علامة الستفهام يت مكانها علامة اعجاب وقعد يبحلق عيونه فيها كانت لابسة برمودا جينز مع قميص كت اسود عليه حركات وشعرها كانت رافعته بكلب زكله خصل نازلة منها اما عن منال فكانت لا في عالم ثاني هي الثانية تبحلق فيه مستغربة من هاي الولد هاي آدمي ولا ملاك مرة وحدة انتبهت لي وقفتها مهاه وصارخت عيييييب داخل عقلها وويها صار مثل الطماط وركضت فوق وعلي كان يضحك عليها.
طلع خالد من الميلس:شفيك توزع ابتسامات.
علي لنتبه له:هااه آآه ولاشي بس ياله يا معود شفيك صيفت ترى الربع ينطرونا.
خالد:أي ياله توكلنا اركب لا بارك الله فيك كلا تضيع البنات من ايدي.
علي:هاهاهاهاهي الحين اشدخل البنات في سوالفنا.
خالد:كله شي حبيبي هاي بنات مو أي لعبة
علي:عيل اذا مو لعبة عيل جان قلت بنت مو بنات
خالد:اوهووووووو بدى الاخ الفيلسوف بالكلام اتصدق البنات حطهم حقك اوكي.
علي:اصلاً بذمتك في مرة شفتني عبرت بنية ولا غازلتها ولا رقمتها اصلا انا ما احب البنات يا ابوي انا مودرهم من اول يوم شميت الهوى فيه غير امي طبعا فديتها.
خاد:االحمدالله والشكر ضج غبي احد اشوف بنات معبرينه ولا يكلمهم انت الصراحة مخبل البنات كلهم يتمنونك بس انت والله حالة الصراحة طحت من عيني.
علي :المهم ما تعورت في الطيحة خالد:اقول خلاص خلى نصك السالفة احسن. علي:أي صح متعشي. خالد:انا مو متغدي ولا نتعشي. علي:خلاص ولا تحاتي بنروح ارقى مطعم ولا على حسلبي:الله لا يحرمني منك. علي:ومنك. ناصر:تراني نايم في السيت الوراني اها الدرجة مو معبريني وحتي لو نايم تراني اسمع. خالد:انزين اسمع شنو فيها يعني. ناصر:الراحة تتكلمو جنكم متزوجين يقول وهو يسوي صوت انثوي((انا مو متغدي ولا نتعشي، خلاص ولا تحاتي بنروح ارقى مطعم ولا على حسلبي:الله لا يحرمني منك، ومنك.)) هاهاها. علي:هاهاها حرام عليك. ناصر:لا والله جنة خالد الحروم وعلي الريال بس المهم بغيت اقول قبل الكل مبروك مقدماً. علي بغباء:الله يبارك فيك بس على شنو؟ ناصر:على زواجكم. خالد:آآآه يالخايس روح روح الله يروحك. ناصر:هي تدعي علي انت. خالد:احترموني تراني اكبر منكم زين مني اقابلكم مع هالحركات.علي:اقول خالد. خالد:قوول. علي:انت عندك جم اخت بالضبط؟ خالد:اهم ثلاثة ليش. علي:لا بس،شنو اسمهم. خالد:حنان وبعدها منال وعقب مريموو الهبلة. علي:اهاززحنان المتزجة من عبدالله ربيع ولد خالتي. خالد:أي علي:حنان يعني اكبر وحدة. خالد:من البنات أي. علي:حنان حلوة؟ خالد:أي. علي:احلى وحدة. خالد:لا بس ممكن اعرف سبب كل هالأسئلة؟ علي:مافي سبب بس حرام اسأل. خالد:لا موحرام بس يعني اول مرة تسأل عن اهلي بهلطريقة. علي:لا بس خاطري اعرف عن اهلك اكثر. خالد:اوكي. علي: انزين انت قلت لا مين يعني احلى منها؟ خالد:منال. علي:وجم عمرها؟ خالد:اظن 18سنة ها نصور جم عمرها منال؟ ناصر:.... خالد:اقول جنة نام. علي:أي شكله تعبان المهم منال هي متحجبة ولا لا؟ خالد:شلون هالسؤال يعني. علي:هاه لابس هي نزلت تحت او يمكن وحدة من خواتك وضربتني على كتفي لأني كنت عاطنها ظهري وقالت فديتك لا تزعل فالتفت وابتسمت وسرح فيها مرة ثانية وهو يتذكر الموقف. خالد:اوهوو شفيك. علي:.....خالد وهو يصارخ:عليييييييييي. علي:هاه شنو صار. خالد:انت شفيك سرحت اقول خلص السالفة. علي:بس التفت وكانت مو متحجبة فأحمرت وركضت وراحت فوق بس. خالد:وانا اقول ليش كلهل السئلة اقوول شكانت لابسة. علي:ها تبني اقول؟ خالد:اكييد عشان اعرف منو. علي:ليش شنو بتسوي. خالد:ولاشي شنو وحش انا بس بلعب في اعصابها انزين قول شكلها. علي يقول في قلبه شنو اقولك شفت حورية قدامي ماشاء الله ملاك زاذا اختك اكييد اخلاق ياربي شقاعد افكر فيه اخاف اختك ذي بس شكلها كان ياهل مو حرمة عثرها ياهل بس حنان بعد بهدها ياهل اوهووو شهل افكار اصلا انا ما حب البنات. خالد:اوهوو وين رحت. علي:هاه... ولا مكان المهم كانت لابسة برمودا و.... خالد:وقف خلاص هاي منال لأن حنان كانت اليوم لابسة جلابية وهي كانت مع بنتها اسماء في غرفتها القديمة اليوم ومنال قالت فديتك لا تزعل عشان رمستها هي وناصر قبل ما انزل اشوفك. علي:ليش عن شنو الرمسة؟ خالد:هيي بلاك جذي صرت خبل شكو انت كل دقيقة سؤال اكييد اختي خذت عقلك ما عليه حلوة حتى انا انسى عمري احيانا واغازلها واتصير طماط بعد لا يفوتك. علي:هاهاهاهاهاي أي مو بس حلوة ملكة جمال وقمر. خالد:بس جب جب جب ما اسمح لك تتكلم عن اختي جذي. علي:خلاص السموحة اخوي. خالد:مسموح مسموح انزين مو كأن طولنا؟ علي:أي خلاص وصلنا المطعط. خالد:يلا توكلنا قووم ناصر قووم لا بارك الله فيك. ناصر:وفيك. علي:يلا طلعوا عن الطق ما فيني على الصدعة. خالد:اوكي يا الله. اما اللحين خلا نروح حق منال اللي من اول ما صار وياها الموقف راحت غرفتها وانسدحت علي شبيرتها وهي تقول في قلبها آآآخ فديتك تينن جمال والله وسيم وجميل واظن هاذي علي لا متأكدة خالد كله يتكلم عت جماله ةاخلاقه بس ما توقعت لهالدرجة شكله بالضبط كفارس احلامي والصراحة بطريقة ما وصخ خالد عدل اخلاق علي احسن كريم وجميل وهادىء وحنون وغني وطيب وذكي ومطيع زايمانه بالله قوي شنو احد يبي اكثر من جذي آآخ يا قلبي ابداً ما توقعت اني القيك يا فارس احلامي ابداً تخيلتك حلم وشخص خيالي بس اللحين عرفت انك حقيقة بس لو حقي خلاص القصة بتكتمل بس انا سالأفكار اللحين بهد كل بنات العالم ويشوفنث يعني شمعنة ما اظن وخالد دوم قال ان هو ما يحب البنات وسوالفهم وابداً ما يفكر بالزواج يعني شمعنة انا بكون بالنسبة له غير اوهو يعني ليش انا كله متشائمة خلة اصير متفائلة آآخ يا امي ليش من بعد موتج صرت ما اقدر اصير متفائلة في أي شي في الحياة آه آه يا قلبي الله كريم وانا لله وانا اليه راجعون في النهاية بس اتمنيت ان اني ما تروح وفكرت في كل هاي ويعدين غلبها النوم....
| |
|
| |
عيوش غير
المساهمات : 279 تاريخ التسجيل : 18/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الجمعة أكتوبر 01, 2010 11:40 am | |
| قصص مثيرة عن الحب والحياة الزوجية
جَوّ الحياة الزوجية مهما أشبع بالحب، وأفعم بالود، وندّي بالحنان.. يظل جَوّاً رتيباً، تصبح فيه ملامح الجمال شيئاً عاديا، وهدوؤه أمراً روتينياً، ما لم يُحلَّ ببعض (التعكير) الذي يقطع رتابته، ويعيد إليه بهجته، ويصنع ضحكة رائعة في أفواه أهله!
في هذه الرحلة سنمر عبر عالم غريب بعض الشيء.. إنه عالم (الشغب الزوجي)، الذي استخلصه لنا الأحبة المشاركون من حياتهم الزوجية، ومن حياة أقربائهم ومن يعرفون عنهم
لا أنف ولا رؤية!!
في أيام الخطبة كنت أود رؤية خطيبي، وكان أفضل توقيت لذلك هو عند خروجه من المجلس، أخبرني إخوتي أنه على وشك الخروج، كان الوقت ليلاً وكنت في الحوش فأسرعت أجرى وأجرى و..... (بووووو) لقد اصطدمت صدمة عنيفة بالباب الذي كان مغلقاً ولم أره بسبب الظلام.. كاد أنفي أن ينكسر، فلا أنا رأيت خطيبي ولا سلمت أنفي! أم سليمان – سدير
***
عرض تسويقي
في خطوبتها، دخلت أختي على خطيبها للنظرة الشرعية، فاستغرب أخي الصغير وأخذ يخبر كل من يأتينا، وحين يرد على الهاتف لا ينسى – بالطبع – أن يبلغ أقاربنا بآخر الأخبار: أبي سمح لرجل أن ينظر إلى أختي! فبيّنا له أن هذا الأمر جائز شرعاً ويسمى (النظرة الشرعية)، ففهم الأمر أكثر من اللازم، وعندما جاء خطيب أختي في المرة الثانية قال له أخي: ترى فيه واحدة ثانية تبغى تشوفها؟!!! سحر عبد الله – أبها
دش لبني
بعد عقد قران أختي، جاء زوجها لزيارتنا ليلة يوم عاشوراء، وقد نوينا الصيام، وبعد أن استعد كل واحد منا للنوم بما فينا زوج أختي طلبت أمي من أختي أن تأخذ له بعض الفاكهة والتمر وكوباً من اللبن ليتسحر قبل أن ينام.. أخذتها أختي، وما إن فتحت الباب – وكان الضوء مطفأ – حتى تعثرت، وسقط ما معها على زوجها الذي افترش مكاناً قرب الباب، وبدلاً من أن يتسحر بالذي أحضرته اغتسل به!! همسة نور – الخرج
****
دعاء الدخول على.. الدابة
دخل على زوجته في ليلة زفافه مرتبكاً يغالب رجفان قلبه، وارتعاش يديه، وضع يده على رأسها.. ثم أخذ يردد الدعاء المأثور عند ركوب الدابة: (سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون)!!. إبراهيم عبد الله صبيح – تريم
يا سلام؟!!!
أراد أحد الشباب أن يتزوج فتاة تساعد أمه، لكنه نسي فاشترط أن تكون مثقفة ومتعلمة، خطبها ثم تزوجها، وبعد العرس كانت الأم تعمل في البيت وهي مطمئنة إلى أن زوجة ابنها سوف تعفيها من هذا العمل عما قريب لتأخذ حقها في الراحة بعد أن كبرت ووهن عظمها، مرّت الأيام وهمّ الزوجة الأكبر هو مطالعة الصحف وقراءة المصنفات! وتريد كل شيء جاهزاً أمامها لأنها مشغولة!! قرر زوجها تدبير حيلة مع أمه لـ (رد) الزوجة عن تماديها.. وفي اليوم التالي كان الزوج عائداً من وظيفته فرأى أمه وهي تكنس، فقال لها: يا أمي أنت كبيرة في السن ويجب أن تستريحي، دعيني أكنس أنا. فأجابت أمه: أنت رجل، والكنس والطبخ من عمل المرأة، ورفعا أصواتهما بالكلام.. فرفعت الزوجة عينيها عن القراءة وهي تقول: دعوا الصياح والجدل، الأمر سهل، قسّما العمل بينكما، يوم أنت ويوم هي!! نبيل محمد علي – تعز
هدية مكلفة
سافرنا في بداية زواجنا إلى الخارج قبيل عيد الأضحى، وأردنا أن نحتفل بأول عيد يجمعنا، فخرج زوجي متحمساً ليشتري لي هدية بالمناسبة.. بعد أن خرج زوجي، وفجأة، انطفأت الأنوار، فاعتراني خوف شديد وأنا واقفة في تلك الظلمة.. لقد أخذ زوجي معه بطاقة فتح الباب والتي هي أيضاً مفتاح لكبس الإضاءة، حاولت مناداته من خلف الباب بدون جدوى، فاضطررت للخروج بحثاً عنه.. تحسست جلبابي ثم خرجت ولم أجده، فرجعت إلى الغرفة لأظل واقفة بجانب الباب أبكي على نفسي، فلا أنا عثرت على زوجي، ولا أنا صبرت على الظلام وجلست في غرفتي! أم خزامى – الرياض
***
أمنية الرجل.. الزواج
أهدي لأحدهم ماء زمزم وهم يشرحون له حديث (ماء زمزم لما شرب له)، فقرر أن يستغل هذا الماء في أغلى أمنياته.. ذهب إلى زوجته يخبرها بأنه سيشرب الماء ليعينه الله على الزواج بثانية.. فقامت ولم تقعد ولم يهدّئ من روعها إلا حكم أحد أقاربها الذي أصلح بينهما وقضى بأن تشرب من ماء زمزم بنية أن الله (لا يحقق رغبة زوجها)! عبد الكريم شرف هاشم – صنعاء
****
موانع نسائية لدخول الجنة!!
كانت المشاعر فياضة، والأرواح ولهى – أو هكذا كنت أحسبها – وأنا أتحدث أمام زوجتي عن الجنة وما أعد الله فيها للمتقين، وذكرت بعضاً من ذلك النعيم مما ذكره الله في كتابه كالأنهار من الماء واللبن والعسل المصفى والسرر والفرش والفواكه والأشجار و..... إلخ، ثم ذكرت – وليتني لم أذكر – ما خص الله به عباده المؤمنين الرجال من الحور العين، وهنا تفتحت عينا زوجتي الطيبة حتى شعرت بلسع نظراتها في ظهري.. لم أكن أعرف – بالطبع – ماذا ورائي، ولعلمي الشديد بأن زوجتي تتمتع – والحمد لله – بصفة الجبن الشديد من أي دودة غريبة على ناظريها فقد ظننت أن شيئاً ما يتمشى على الجدار الذي من خلفي، وتذكرت حينها كيف كان العلماء لا يقطعون الحديث مهما دهاهم من أمر، فأحببت أن أكون مثلهم لاسيما وأنه لا مكان للحشرات اللادغة (أو ما أسميها بلسان زوجتي: وحوش مفترسة) في بيتي، وأن أرهب ما يمكن أن يكون موجوداً هو صرصور أمريكي ذو أجنحة! إذن فلا حرج إن ظل حياً حتى أكمل حديثي بالدعاء بأن يرزقنا الله الجنة.. وقبل أن التفت للوراء باغتتني زوجتي بسؤال كالصاعقة: وهل ستتزوج عليّ في الجنة؟! - اهدئي يا عزيزتي.. فإني أسأل الله أن يرزقني وإياك الجنة، ونتزوج هناك ثانية ونبدأ حياتنا من جديد وتكونين جميلة جداً وو.. شابّة.. وو... كل ذلك وأنا أمط شفتي بشدة لأصنع ابتسامة عريضة تصلح لأن تكون إعلاناً لمعجون أسنان، وفي داخلي أدعو الله أن يَمُرَّ هذا اليوم بخير! صمتت زوجتي قليلاً فاستجمعت لحظتها كل ما قرأته عن (الحس العسكري) و(ملكة تقدير الموقف) و(الرد الأنسب) و(الأجوبة المسكتة) التي قرأت عنها – فيما قرأت أن أحدهم سأل شخصاً أن يعلمه أحد الأجوبة المسكتة الألف التي يعلمها، فقال له: جواب أي كلام تريد؟ قال: إذا قال لي شخص إنك أحمق؟ فقال: قل له صدقت!.. – لا علينا من هذا الاستطراد الخارج عن السيطرة، المهم أني ضربت ضربتي القاضية لأسكت زوجتي تماماً فقلت لها: أم أنك لا تريدين أن تدخلي الجنة؟. وليتني لم أسأل هذا السؤال.. بل ليتني لم أفكر فيه وتمنيت لو كنت أعزب فلا تؤاخذني زوجتي على زلّة اللسان هذه!. - (هاه.. وتتزوج في الجنة وترتاح أنت وزوجتك الجديدة وتتركني وحدي، وصدق المثل القائل: أكلتني لحمة ورميتني عظمة)!!! وبدأت بوادر المواقف العصيبة التي دائماً ما تهيجها هذه الغيرة غير المعقولة من قبل زوجتي.. صرفت ذهني عن التفكير في (الحس الجوابي المسكت) و(ملكة العسكري) و(الرد التقديري للموقف) و(الأنسب)، تلك الأشياء التي كنت أفكر فيها قبل قليل مع تعديل طفيف في ترتيب الكلمات لتكوّن جملاً مفيدة!! واسترجعت وحوقلت، واستعذت بالله من الشيطان الرجيم، ثم تركت لساقيّ التفكير في الأمر لإنهاء ذلك الموقف العصيب!!.
أ. م- اليمن
****
هكذا فلتكن النساء
وقع شجار بين الزوجين، فجلست المرأة تبكي، وفي هذه الأثناء طرق أهلها الباب، وقد أتوا لزيارتها، سألوها عما بها، فقالت: تصوروا أني جلست أذكركم فبكيت وتمنيت لو أني أراكم، فسبحان الله الذي جمعنا! كان الزوج يسمع زوجته وهي (تبرّر) بكاءها لأهلها، فعظمت في عينه، وفرح لحفظها أسرار الزوجية، وعَشّى أصهاره خروفاً إكراماً لها.. وبعد ذهابهم قدم لها طقم ذهب تعبيراً عن حبه لها وتقديره لفعلها. أمل أبو بكر عباد – حضرموت
***
المشكلة (مطوّلة)
تخضبت صديقتي بالحناء، ولما أتى زوجها من العمل استقبلته بحفاوة وترحيب زائدين، وأخت تحرك يديها يمنة ويسرة لعله ينتبه للخضاب، أسرع الزوج إلى الحمام ليفرغ ما في جوفه فأقبلت عليه: عساك بخير، ولا رأيت الشر، صرخ في وجهها وهو يحبس رغبته في المزيد من التقيؤ: أزيلي الحناء من يديك فإني لا أتحمل هذه الرائحة. المشكلة ستطول فعلاً!! فمتى سيزول الحناء؟! بسمة القصيم | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الثلاثاء يناير 11, 2011 5:15 am | |
| ماحدث مع صابرين يفوق كل قصور هذه الفتاة المسكينة دخلت المستشفى للامراض النفسية والعصبية بالشرقية تعالج من مرض نفسى ... هى بكماء لاتتكلم وخرجت من المستشفى منذ أيام فليلة مضت يجعله غريبة من ادارة المستشفى دون أستكمال علاجها وكانت الفاجعة الكبرى عندما اكتشفت الأم أن أبنتها الفتاة العذراء حامل فى شهرها الثالث ...!!
كيف حدث هذا ..صابرين لاتعلم شيئا فهى ترقد داخل المستشفى منذ 7 سنوات ... أتهمت الأم المستفى بالاهمال ومدير المستشفى ينكر الاتهام زاعما ان أخر تحليل حمل تم للمجنى عليها المريضة كان منذ 3 شهور وكانت نتيجته سلبية ..!
الفائز الآن هو الذئب البشرى الذى أرتكب جريمته وفر هاربا ولكن تبقى تحريات المباحث التى نتمنى أن تأتى سريعا وتضع النقاط فوق الحروف وتقدم الجانى الى العدالة ..!
وهة هى التفاصيل الكاملة والمثيرة لجريمة هزت مشاعر أهل بورسعيد وتهز العالم كله ..!!
زحام معتاد داخل مركز شرطة أبو حماد .... سيارة الترحيلات تتوقف أمام المركز يهبط منها عدد من المتهمين يقتادهم رجال الشرطة التى داخل وسط ضجيج وضخب من أقاربهم الذين تزاحموا لالقاء نظرة عليهم قبل أن تبتلعهم غرفة الحجز الموجودة فى أخر المركز..
رجال الشرطة المتواجدون امام المركز يبذلون جهدا كبيرا فى ابعاد الاشخاص المتزاحمين الذين أفترشوا الارض على احد الارصفة لمركز الشرطة فجأة تقترب أحدى السيدات من بوابة المركز وبصحبتها فتاة شابة تبدو ملامحها علامات الاعياء ... وكانت الفتاة شاردة وكأنها لاتعنى ماحولها .. طلبت السيدة من الجندى المتواجد أمام بوابة مركز الشرطة الدخول لمقابلة المأمور أو رئيس المباحث لأمر هام ... ولكن الجندى دفعها بغلظة قائلا ( ليس على راسك ريشة ) مثلك مثل هؤلاء الجالسين على الرصيف ... عندما يسمح البيه المأمور بالزيارة ستدخلين .. اكدت لا أنها لم تحضر للزيارة ولكن للابلاغ عن جريمة ( أغتصاب ) ويجب ان تدخل فورا..
اعلانات
ظهرت على وجه الجندى علامات الاهتمام وأشار الى احد زملائه بأصطحاب السيدة والفتاة الى الداخل .. وبعد دقائق كانت تجلس أمام الرائد ياسر فاروق رئيس مباحث ابو حماد .. مرت لحظات كان الصمت خلالها سيد الموقف ولم يقطعة سوى بكاء السيدة التى أنخرطت فى بكاء حار بينما ظلت الفتاة المرافقة لها صامته وهى تنظر الى سقف الحجرة وكأنها فى عالم آخر.. طلب منها رئيس المباحث تمالك أعصابها والتوقف عن البكاء حتى يستطيع ان يعلم سبب حضورها ..
بدأت السيدة الباكية تلملم شتات نفسها وهى تجفف دموعها وتتغلب على توترها وتروى مآساتها قائلة : أسمى فاطمة سعد من بورسعيد وأقيم فى حى المناخ مع ابنائى بعد رحيل زوجى الذى ترك لى عبئا ثقيلا .. متمثلا فى اربع بنات وولد .. ثلاث بنات كافحت معهن ويعلم الله اننى لم أدخر وسعا فى سبيل تلبية جميع مطالبهم حتى لو أضطررت للاقتراض بسببها ... مشكلتى الكبيرة تمثلت فى ابنتى ( صابرين ) التى ولدت وهى تعانى من نقص فى نمو خلايا المخ مما جعلها لاتسمع ولاتتكلم بالاضافة الى قصور فى وظائف المخ بحيث أصبحت مريضة نفسية تحتاج الى رعاية دائمة ومستمرة تفوق قدرتى المحدودة .. وتنهدت بأسى .. وهى تواصل حديثها قائلة : أضطررت لوضعها فى مستشفى للامراض النفسية يحمل اسم مستشفى كفر العزازى للامراض النفسية .. ويقع فى زمام مركز ابو حماد .. وكان عمرها عند أيداعها فى المستشفى 15 عاما وظلت هناك لمدة 7 سنوات كنت ازورها خلالها من حين لآخر كلما سمحت ظروفى المادية وأستطعت توفير تكاليف السفر والهدايا التى أحملها اليها..
توقفت الام لحظات عن الكلام ونظرت الى ابنتها المسكينة نظرة أشفاق وحزن وهى تواصل حديثها قائلة : منذ شهر تقريبا وبعد ايام قليلة من أكمالها لعامها 21 عاما فوجئت بممرضة وموظف من المستشفى التى تقيم فيها صابرين التى كانت بصحبتهم وابلغونى بوجود تجديدات فى المستشفى ويجب ان أستضيف ابنتى صابرين لحين انتهاء هذة التجديدات أحتضنت ابنتى ورحبت بوجودها فى بيتها ورحب بها اخواتها وسعدنا جميعا بوجودها بيننا ... ولكن سعادتنا لم تكتمل حيث شعرت بمغص حاد بعد ايام قليلة من عودتها وسارعنا بنقلها الى عيادة أحد الاطباء الذى فجر القنبلة فى وجوهنا وأبلغنا بأن صابرين ( حامل فى الشهر الثالث ) نزل علينا الخبر كالصاعقة وشلت المفاجأة تقكيرنا ولم نعد ندرى ماذا نفعل وفى النهاية حضرت الى هنا لتقديم بلاغ ضد ادارة المستشفى التى أهملت فى رعاية أبنتى التى أودعتها لديهم أمانة ونظرا لخطورة البلاغ سارع رئيس المباحث بتحويل المحضر الى النيابة ابو حماد حيث باشر التحقيق رئيس النيابة محمود شعبان العام لنيابات جنوب الشرقية ... وتم أستدعاء مدير المستشفى الذى انكر ماجاءت فى اتهام الام مؤكدا ان هناك كشفا دوريا واختبارات حمل توقع على المريضات كل ثلاثة شهور وجاءت نتيجة اخر كشف خضعت له صابرين سلبية وخالية من اى حمل ...
وحسما للموقف امر رئيس النيابة بتحويل الفتاة للطبيب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى عليها وحسم هذه القضية ومازال رجال المباحث فى انتظار تقرير الطبيب لبدء رحلة التحريات ..
وفى النهاية يبقى السؤال ...هو الذئب البشرى الذى اقدم على أرتكاب هذه الجريمة التى تتنافى مع كل قواعد الرحمة والانسانية كيف سمح له ضميره بنهش عرض فتاة مريضة دون ان يهتز له جفن ولم يرحم ضعفها ومرضها وقلة حيلتها ..؟؟
كيف يستطيع ان يعيش حياته الطبيعية .. كيف ينظر الى وجههة فى المرآة .. كيف يستطيع
ان يغمض عينيه وينام ..؟؟
العدالة لاتخطىء وهى عدالة السماء التى ستقتضى منه مهما طال الامل والاجل ..
حسبنا الله ونعم الوكيل .. | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات الأربعاء يناير 12, 2011 12:18 pm | |
| تناقلت العديد من المواقع والصحف والمنتديات المحلية والخليجية والإقليمية والعالمية الخبر الذي نشرته جريدة (الجزيرة) في صفحتها الأخيرة يوم الأربعاء الماضي، تحت عنوان (فتاة عشرينية تنقذ شقيقتها من بين فكَّيْ ذئب).
(الجزيرة)، ورغبة في نقل المزيد من التفاصيل لقرائها زارت الموقع الذي تقطنه أسرة هذه الفتاة، والذي يبعد عن عقلة الصقور أكثر من 50 كلم جنوبا، والتقت بوالد الفتاتين العم: صالح المظيبري، والذي كان في قمة سعادته واعتزازه بهذا العمل البطولي الذي قامت به ابنته الكبرى (شلوى)، والذي كان نتيجته إنقاذ طفلته الصغيرة ذات الـ 11 ربيعا من بين فكي (ذئب مفترس مسعور) كاد أن يقضي عليهما مجتمعتين.. لا بل على حد قوله: فقد أنقذت الأسرة بكاملها.
يسرد رب الأسرة تفاصيل ما حدث تلك الليلة .. قائلا:
كان ذلك في ليلة السبت الماضي، تقريبا في حوالي الساعة الثالثة فجرا، حيث تعودت أن أنام بالقرب من الخيام لوحدي وفزعت من نومي بسماع صراخ قوي يأتي من الخيمة التي تنام بها عائلتي، وإذا بنداء الأم: (الْحَق علينا الثعلب هجم علينا)، وكانت تصيحُ بأعلى صوتها، معتقدة أن الحيوان المهاجم هو ثعلب وليس ذئب، عندها توقعت أن جميع من في الخيمة من أفراد عائلتي قد أكلهم هذا الحيوان المفترس، وحيث إن الكهرباء معدومة لدينا فقد أسرعت إلى سيارتي واستعنت بأنوارها على رؤية هذا الحيوان، والذي اعتقدت أنه ثعلب كما قالت الأم، لكنني أيقنت عندما رأيته أننا أمام ذئب .. وليس ثعلب، وأن ابنتي التي تبلغ من العمر 22 عاما قد أحكمت القبض عليه وبجوارها والدتها وأحد إخوتها، وكان هذا المشهد على بعد حوالي 15 مترا من الخيمة، وكان الذئب يحاول بكل جهده الهروب والتخلص منها، حيث دارت بينه وبين ابنتي معركة استطاعت في النهاية بفضل من الله إحكام القبض عليه، فسارعتُ لإحضار (سكين) وقمتُ بنحرِه على الفور ليلقى حتفه في الحال. بعدها رحت أتفقد البنتين و بقية أفراد الأسرة حيث وجدت أنه قد أصاب البنت الكبيرة في وجهها بجروح مختلفة، والبنت الصغيرة أصابها في كتفها، غير أن بقية أفراد الأسرة سلموا من أذاه ولله الحمد.
وعلى إثر ذلك نقلت البنتين مباشرة إلى مستشفى عقلة الصقور، واصطحبتُ معي الذئب لاعتقادي أن تحليله ربما يفيد في العلاج، وهناك تم إجراء الإسعافات اللازمة وتضميد جروح البنتين، وتم إعطاؤهما المصل المخصص لمثل هذه الحالات، وأفادوني في المستشفى أن عليَ الذهاب بالذئب إلى فرع وزارة الزراعة بالفوارة لإجراء التحاليل اللازمة عليه ومعرفة هل هو مسعور أم لا..؟ ووصلت إلى فرع الزراعة بالفوارة والتي تبعد عن عقلة الصقور حوالي 100 كلم وهناك أخذ الأطباء البيطريون رأس الذئب، وبعدها أكدوا لي بأن الذئب فعلا كان .. مسعورا.
الأسرة تقطن في الموقع
منذ 20 عاما..
ويقول الأب: إن أسرته تقطن في هذا المكان منذ أكثر من 20 عاما، مشيرا إلى وقوع مناوشات خلال هذه الفترة، مع الذئاب، حيث كانت تهاجمهم بين فترة وأخرى، وتأخذ فريستها من قطيع الغنم البسيط الذي لايتجاوز عدده الخمسين رأسا، ثم تعاود الكرة على فترات زمنية متباعدة جدا، لكنه أكد أنه لم يحدث من قبل أن هاجمت أحدا من أفراد أسرته.
وحول مدى انتشار الذئاب في هذا الموقع أجاب: يقال إن هذه الجبال المحيطة بنا توجد بها ذئاب لكننا لانشاهدها، ولم نشاهدها بالعين المجردة منذ فترة طويلة، لكننا نعرف أثرها عند مهاجمتها لقطيع الغنم.
وأضاف: إن أسرته تتكون منه ومن الأم وخمسة من الأبناء الذكور واثنتين من الإناث، كما أنه يسكن معهم ثلاثة أطفال آخرون هم: أبناء ابنه الأكبر، أصغرهم عمره سنتين تقريبا، وكان قريبا جدا من عمته (شلوى) التي كانت تقوم برعايته لعدم تواجد والدتهم معهم، وكان هؤلاء الأطفال الصغار نائمون داخل الخيمة مع عمتهم وجدتهم أثناء هجوم الذئب عليهم، ولولا لطف الله لكان هؤلاء الصغار فريسة سهلة للذئب المهاجم ..
الحالة الاقتصادية
والتعليمية للأسرة
تعيش هذه الأسرة المتواضعة على بعد 55 كلم في الجنوب الشرقي من عقلة الصقور بمنطقة القصيم في خيمتين وبيت شعر صغير متهالك، ويمتهنون رعي الأغنام، وعدد أغنامهم لايتجاوز 50 رأسا، وعدد الإبل لايتجاوز 20 ناقة، والدخل الوحيد للأسرة هو ماتتقاضاه من معاش الضمان الاجتماعي 2800 ريال شهريا، والأثاث كما شاهدناه على الطبيعة في هذه الخيام متهالك وبسيط جدا، وفي نظرنا أن الأسرة بحاجة ماسة إلى المساعدة.
وهناك ثلاثة من الأبناء يدرسون اثنان في المرحلة الثانوية، والآخر في المرحلة الابتدائية، أما البنات فلم يكتب لهن مواصلة التعليم فجميعهن أميّات لايعرفن القراءة والكتابة.
استقرار في الحالة الصحية
تعتبر الحالة الصحية للفتاتين حتى إعداد هذا التقرير مستقرة، وهما تراجعان وباستمرار مستشفى عقلة الصقور للحصول على المصل اللازم الذي يجب أن يكون في مواعيد محددة وفي أيام معينة، وحالتهما النفسية جيدة جدا، ويقول والدهن: إنه تلقى نصائح طبية بضرورة الاستمرار في تلقي العلاج وفق ماهو مخطط له.
***
تناقل الخبر بعد نشره عبر «الجزيرة»
حقق خبر الجزيرة حول بطولة شلوى اهتماما واسعا من قبل وسائل الإعلام عند نشر هذا الخبر، إذ نقلته أكثر من 9 صحف عالمية، وأكثر من 6500 من المواقع والمنتديات المحلية والخليجية والإقليمية، ولقي الخبر انتشارا وصدى واسعا، وكان حديث المجالس على الصعيد الداخلي، فقد أثار هذا العمل البطولي للفتاة (شلوى) إعجاب الجميع.
وتلقت (الجزيرة) اتصالات عديدة للسؤال عن موقع العائلة والحالة الصحية للفتاتين، مع الإشادة بالفعل البطولي للفتاة، وكانت نسبة التعليقات عالية على الخبر في بعض المواقع، من بينها موقع (الجزيرة)، ومواقع يصعب حصرها.
مشاهدات
الأب فخور جدا بابنته (شلوى) وكذلك الإخوة الذكور أشادوا بما قامت به أختهم.
بعد الحادث .. وعلى عكس ما كان متوقعا، فما تزال الأسرة تسكن في نفس مكان إقامتها، إذ لم تتنتقل إلى موقع آخر ربما يكون أكثر أمنا من هجوم الذئاب، ولم تتغير طريقة معيشتهم أو نومهم، بل إن كل شيء كما هو من قبل مهاجمة الذئب لهم.
قبل هجوم الذئب بحوالي أربع ليال .. يعتقد أن نفس الذئب كان قد هاجم قطيع الأغنام وحصل على فريسة منها،
و يبدو أنه عاد مرة أخرى ليلقى حتفه بين يدي (شلوى) التي أحكمت القبض عليه لحين وصل أبوها ونحره بالسكين.
كثير من المنتديات الخاصة بالفتيات نقلت الخبر مفتخرات بهذا العمل البطولي للفتاة.
من المتوقع أن يتم تكريم الفتاة كما تعودنا في مثل هذه المواقف البطولية.
وهذا ماقيل في البطله شلوى من ابيات على ماقامت به من بطوله تشكر عليها:
شلوى خذت من طيب اهلها بطوله قضت على ذئب الذيابـه بيدهـا جاء معتدي والحظ ماهوب حولـه ياقشر حظـه يوم(شلوى)عمدهـا مظيبريه بنـت طيـب ورجولـه الطيب خـال البنـت وإلاَّ ولدهـا
الشاعر عبيدالله دعيع الرشيدي
شلوى خذت من عالي الطيب نوماس نشر خبرهـا بالصحـف والأذاعـه بنت الرشيدي فعلها يرفـع الـراس يشوش راس الي براسـه شجاعـه عداء عليها ذئب مع هجعت النـاس بأوسط ظلام الليل وقـت انقطاعـه تناطحت ويـاه وكشـر بالأظـراس وقظت على سبع الضواري بساعـه
الشاعر عبيد دعيع القلادي الرشيدي | |
|
| |
بائعة الورد
المساهمات : 648 تاريخ التسجيل : 14/06/2010
| موضوع: رد: منورين يا بنات السبت فبراير 05, 2011 3:43 am | |
| كيف تكتب قصه قصيره آرجو آلتثبيت
كيف تكتب قصه قصيره ..؟
--------------------------------------------------------------------------------
الموضوع التالي عبارة عن تلخيص لأفكار هامة في موضوع كتابة القصة القصيرة .... وهو موضوع مكون من عدة فقرات تتعلق كلها بأدوات كتابة القصة .. وصلني من استاذ في القصه كمشاركه منه لهذا المنتدى ورغبه منه في توضيح بعض النقاط التي ربما جهلها بعضنا وانا اول الجاهلين بها اشكرك حقا يااستاذي على هذا النقل وادعو الله ان يجزيك خيرا ويجزي كاتبة الموضوع خير "جزاك الله خير اختنا وجدان " الى الموضوع ..
لنبدأ أولا بتعريف القصة القصيرة : ماهي القصة القصيرة تعرفها الكاتبة الأمريكيّة الشهيرة ( كاترين آن بوتر ) بأنها تلك التي تقدم فكرة في المقام الأول ...ثمَّ وجهة نظر..... ومعلومة ما عن الطبيعة البشرية بحس عميق ..... وبأسلوب أدبي مكثف ..
طبعا أهم مايحددها ( أي القصة القصيرة ) هي القصة نفسها ......وهذه القصة تكون عادة مختبئة داخل عقل الكاتب في مكان ما من الذاكرة .... وهو يخرجها من مكانها ليصوغها ويقدمها للقراء على شكل قصة مثيرة للإهتمام ...وليست مجرد حدث عادي ... .... ما من شيء يحدث في حياة الإنسان إلا ويصلح أن يكون قصة ....هذا ماقاله سومرست موم ذات مرة ..... إذن فالمادة القصصية تكمن بداخل الكاتب وهي تمثل بعضا من تجاربه الخاصة وعلاقاته بالناس وبالأشياء.....وملاحظاته العديدة التي يخزِّنها في نفسه لوقت الحاجة .... فقط هي تحتاج إلى الموهبة التي تجعل منها عملا فنيا له قيمته ....
لنتغاضى عن فكرة البعض في أن القصة القصيرة هي أصعب من كتابة الرواية بسب ضيق المساحة المعطاة للكاتب ...ومطالبتنا له بأن يضغط أفكاره ومشاعره ...ويرسم شخصياته ... ويقول كل مايريد قوله بأقل عدد من الكلمات ...
ولنناقش مسائل أخرى مهمة لنا... بطبيعة الحال لن نتحدث هنا عن عدد الكلمات التي على الكاتب استخدامها ...ولاكيف سيستخدمها .... ولن نرسم خطوطا يسير عليها كل من يريد كتابة قصة قصيرة مؤثرة...... ولن نضع مقادير ومكونات لمايجب أن تكون عليه القصة القصيرة .. .... سنقول فقط أن على من يريد أن يكتب قصة أن لايكتب إلا عن مايشعر أنه قادرٌ على التعبير عنه بيسر ..و يجيد الكتابة فيه بتمكن ... ويحسُّ أنَّه بصفة خاصة مفتون به بشكل كبير ....
كلمة افتتان هنا مهمَّة ... فهي بعينها الكلمة التي استخدمها عالم النفس الشهير كارل يونج حين قال : ( إن الإفتتان هو المفتاح ... فحين تجد نفسك مفتونا تماما بشيء ما ، فباستطاعتك إذا كنت مسيطرا على المباديء الأساسية أن تستخدمه في توسيع موهبتك وتجويد ابداعك ). .. ولكن انتبهوا هذا الإفتتان لايجب أن يتركَّز على ماهو عادي وواضح ولايحتاج إلى شرح ...بل يجب أن يتركَّز على ماهو غريب ومثير للإهتمام .... وعلى الكاتب بصورة خاصة ملاحظة أن عليه مهمة توصيل هذا الإفتتان المثير إلى المتلقِّي الذي سيقرأ القصة... ليجعله يشعر بنفس شعوره حين كتبها . ...
هذا يعني الإستغراق التام في العمل القصصي ...الإندماج فيه ...التمتع بكل تفاصيله ..... وهذا هو بالضبط ماعناه الرسام (روبرت هنري ) حين أبدى ملاحظته تلك حول الإرتباط بين الفنان وعمله ....فهو ينصح تلاميذه بقوله ( أنه لكي يكون الفنان ممتعا للآخرين لابد أن يكون في البداية ممتعاً لنفسه ، وأن يكون قادرا على الشعور المكثَّف ، والتأمل العميق ) ....
هذه هي أهم النقاط التي يجب على الكاتب الإرتكاز عليها من أجل كتابة قصة مميزة ومثيرة للإهتمام ....وجديرة بمسمى قصة قصيرة ... البداية ..والحبكة.. والنهاية... والشخصيَّة ... والأسلوب القصصي المكثف الذي يعتمد على الجمل القصيرة واختيار الكلمات المناسبة التي تؤدي المعنى دون تطويل.......
وطبعا الزمن القصصي ....فهو الأهم لدينا .. .. وهذا يعني أن يكون هناك زمن محدد للحدث أوالموقف ...دقائق...ساعات ...يوم مثلا ...أو ليلة كاملة ....تستطيع أن تجعلها يوماوليلة إن شئت ..لكن ..لاداعي لتمطيط الزمن حتى لاتتحول القصة إلى شيء آخر منقـووول0 قصة حقيقية 0 ملف كامل للتداوي بالأعشاااااب 0 فـــؤأد السسسواك 0 ((( .... تفضل وناقش اللى بعدك بسؤال !! .... ))) 0 §|¦[حـيُ آإللــهُ ألقمـرٍ أليُ سكنٌ منتدآنــآ]¦|§ 0 مجموعة روايات رائعة ومشهورة 0 سجل حضورك اليومي بذكر اسم من اسماء الله
| |
| |
|
| |
| منورين يا بنات | |
|